اهمية الاستثمار في العاصمة الادارية

اصبح الاستثمار العقاري في العاصمة الادارية الجديدة من اهم الاستثمارات في مصر حيث تعد العاصمة الادارية الجديدة واجهة مصر الان التي يتجه اليها الكثير من المستثمرين لانها من اهم المناطق ذات عوائد استثمارية العالية في الشرق الاوسط حيث تتنوع المشروعات في العاصمة الادارية الجديدة بين مشروعات سكنية ومشروعات ادارية ومشروعات تجارية ومشروعات طبية مما يعمل على تنوع فرص الاستثمار في الكثير من المجالات.

اهمية الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة

 

مميزات الأستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

عند التفكير في الاستثمار العقاري لابد من اختيار المكان الذي يعمل على زيادة معدل الفائد مع مرور الوقت والعاصمة الادارية  الجديدة من انسب الاماكن التي يمكنك الاستثمار بيها الان فعلى الرغم من وجود مشاريع ضخمة في العاصمة الادارية الجديدة تم انشاؤها والمشروعات التي سوف يتم انشاؤها الا ان اسعار العقارات الان مناسبة جدا لكل مستثمر وهذا ينبأ بمستقبل واعد في  الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة حيث تعد اختيار امثل لرجال الاعمال والمستثمرين لبدأ مشاريع ضخمة وقامت الحكومة بتسهيل اجراءات والخدمات للمستثمرين لبدا مشاريعهم .

حيث تم تخصيص مساحة 170 ألف فدان لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة شرق مدينة القاهرة وذلك لموقعها المتميز وقربها من منطقة قناة السويس والطرق الإقليمية والمحاور الرئيسية وتم تخصيص حوالي 40 فدان في المرحلة الاولى فقط لانشاء عدد من المشاريع المتنوعة الادارية والتجارية والسكنية والطبية .

 

أسباب تدفعك للاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

تتكون العاصمة الادارية الجديدة من تجمع محمد بن زايد الشمالي ومركز للمؤتمرات ومدينة للمعارض وحي حكومي كامل وحي سكني ومدينة طبية ومدينة رياضية وحديقة مركزية والمدينة الذكية كما تحتوي  العاصمة  الادارية الجديدة على حديقة مركزية كبيرة تبلغ مساحاتها 8 كم وتمتد من بداية العاصمة عند مسجد الفتاح العليم الى اخرها.

وتقام المرحلة الأولى للعاصمة الجديدة على مساحة تقدر ب 10,000 فدان ومن المخطط له أن تسع المرحلة الأولى لما يعادل  مليون نسمة حيث تخطط وزراة الإسكان لإقامة 25 ألف وحدة سكنية في الاحياء السكنية.

ويتكون الحي الحكومي من 18 مبنى وزاري ومبنى لمؤسسة الرئاسة وسوف يتم نقل مقرات وزارت الصحة والاسكان والتربية والتعليم والتموين والانتاج الحربي والعدل ومبنى البرلمان ومبنى مجلس الوزراء وذلك بجانب مبنى رئاسة الجمهورية.

اهمية الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة بها أكبر منطقة مال وأعمال فى الشرق الأوسط و  وبها ايضا حى للسفارات وحى حكومى به قصر رئاسى جديد ومنطقة الاعمال المركزية وتتكون من حي المال والاعمال ومنطقة الوزارات

وبها ايضا مجلس نواب ومجلس وزراء ومدينة للمعارض العالمية ومدينة للمؤتمرات بها قاعات مؤتمرات كبيرة.

يوجد بها مدينة المعرفة والتكنولوجيا وهى مدينة زكية بها جامعات ومراكز بحث علمى ومصانع لتنفيذ مشاريع البحث العلمى بها محطة كهرباء العاصمة وهى احد أكبر المحطات فى العالم

و بها مطار دولى جديد “مطار العاصمة ”و بها منطقة للأبراج سيكون بها برجين من أعلى عشر ابراج فى العالم و سيتم ربط العاصمة  الادارية الجديدة ب مشروع تنمية محور قناة السويس من خلال محاور وانفاق.

حيث يعد مشروع العاصمة الادارية نقلة تاريخية في مصر وتحويلها الى مركز سياسي واقتصادي وثقافي رائد في جميع انحاء الشرق الاوسط من خلال دعمها لمشاريع بيئية و اقتصادية ضخمة تعمل على استعادة منطقة الشرق الاوسط لوضعها الاقتصادي المزدهر متبنية مفهوم التنمية المستدامة مع الحفاظ على الاصول التاريخية والثقافة الفرعونية المصرية  والطبيعة المميزة التي تتميز بيها مدينة القاهرة

 

اسباب تدفعك للسكن في العاصمة الادارية الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة لها مميزات غير موجوده في باقي مدن مصر وتتمثل في جمعها بين تكنولوجيا دول العالم الاول مع محافظتها على الاصول المصرية كما تتميز العاصمة الادارية الجديدة بموقع استراتيجي حيث تقع على حدود مدينة بدر بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة وتقع مباشرة بعد القاهرة الجديدة ومدينتي ومدينة المستقبل حيث ان موقع العاصمة يعتبر من اهم مميزاتها حيث تبعد مساقة 65 متر عن العين السخنة والسويس ومناطق وسط القاهرة كما انه تم مراعاة  البنية التحتية للعاصمة الادارية الجديدة وتتميز بكفاءة عالية حتى تسهل المعيشة فيها .

كما تتميز العاصمة الجديدة بالطبيعة الخلابة ووجود مساحات خضراء تمتد من بداية العاصمة الى نهايتها ويسمى بالنهر الاخضر حيث يبلغ مساحته 1000 فدان ويمتد الى 10 كم وذلك في المرحلة الاولى فقط وتم بناء بالفعل النموذج الاول على مساحة 7 فدان.

كما سيتم انشاء دار الاوبرا المصرية وعدد من المسارح  والسينمات ودار الفنون وسوف تشهد تغير جذري في التصميم المعماري لهذه المنشئات كما سيتم بناء اول مدينة طبية عالمية متكاملة ومركز دولي للمؤتمرات والمعارض وذلك لاقامة العديد من المؤتمرات الدولية بها.

وجود 8 احياء سكنية من R1  الى R8  منها احياء استثمارية خاصة بشركات التطوير العقاري ومنها احياء تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية بها افخم الوحدات السكنية فيلات وتاون هاوس وشقق وغيرها .

اهمية الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة

كما سيتم ربط العاصمة الادارية الجديدة بكافة مدن ومحافظات مصر وذلك عن طريق القطار الكربائي فائق السرعة ويوجد ايضا خط سير المونوريل وذلك تكون وسيلة مواصلات داخل العاصمة والقاهرة الكبرى وسيتم ربط العاصمة بكافة شبكات سكك الحديد في مصر كما ان شوارع العاصمة الادارية الجديدة تتميز بمساحتها الكبيرة حيث يصل مساحة الشارع الى 130 متر مربع وذلك يؤدي الى عدم وجود ازدحامات مرورية .

سيتم نقل حوالي 3500 موظف في وزارة المالية إلى العاصمة الإدارية الجديدة بحلول مارس 2020 بعد استلام وحداتهم في الحي الحكومي في يناير 2020 وتخطط وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بنقل 40 في المائة من موظفي مكاتبها العامة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

حيث أن العاصمة الإدارية يضم بها كافة المراكز المالية والإدارية والتجارية التي تخدم المدينة فضًلا عن التصميم المعماري الجيد له الذي يفصل بين المناطق السكنية والصناعية حتى ينعم قاطنيه بالهدوء والراحة.

 

© حقوق النشر 2023 - أواجيك - كافة الحقوق محفوظة
16762
سجل الآن
envelopecamera-videophone-handsetmap-marker linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram